ليونيل ميسي يفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم




- ليونيل ميسي, نجم برشلونة ومنتخب الأرجنتين -

توج مساء اليوم "ليوينل ميسي" نجم نادي برشلونة واللاعب الدولي لمنتخب الأرجنتيني , توج بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2019 , خلال حفل الجوائز لكرة القدم " فيفا " الذي أقيم اللية في مدينة ميلانو .


تنافس الأرجنتيني الاسطورة ليونيل ميسي بشدة على هذه الجائزة مع خصمه اللدود مع نجم فريق يوفنتوس الدولي البرتغالي , كريستيانو رونالدور, و لاعب فريق ليفربول ومنتخب هولندا , فيرجيل فان ديك .


في حديث ميسي عقب استلامه الجائزة قال:" أود أن أشكر كل الذين قرروا أن تكون هذه الجائزة من نصيبي , في الحقيقة دائماً ما اعترف بجمال هذه الجوائز ولكن دائماً أقول أنها جوائز ثانوية واعترف بالجوائز الجماعية ". 



واكمل الأفضل في العالم حديثه قائلاً:" بالنسبة لي وجود عائلتي هنا الليلة هو أمر خاص جداً , هذه الليلة خاصة بالنسبة لي , ان ارى ابنائي سعداء شيء فريد بالنسبة لي , ليلة سعيدة وشكراً لكم " . 

 وذكر في كلاهه "الجوائز تبقى أمر فردي ولكن المهم هو الأداء الجماعي، سعيد بأن تكون عائلتي معي، أبنائي تياجو وماثيو محبون لكرة القدم ويتابعون جميع اللاعبين ويختلسون النظر لأخذ الصور، وهما خجولان، ابني الثالث من الصعب عليه أن يأتي لذلك بقي في البيت".

قدم له الجائزة "جياني اينفانتينو" ( رئيس الفيفا ):
قال: "في إيطاليا في بلدي شاهدنا بالأمس مشهدا عنصريا، هذا غير مقبول نهائيا، علينا أن نكون صريحين، لا للعنصرية مهما كانت باللون أو العرق، لا للعنصرية في كل المجتمعات، علينا أن نكافح ضد العنصرية في إيطاليا وفي جميع الدول".



بقية الجوائز في الفيفا 2019


- يورجن كلوب, مدرب ليفربول -
 "الفائز بجائزة أفضل مدرب للرجال في العالم لسنة 2019"
  قال كلوب بعد التتويج: "لم يتوقع الكثيرون فوزي بهذه الجائزة منذ سنوات سعيد بهذه الجائزة، وأعلن انضمامي لمبادرة الهدف. من لا يشجع ليفربول..ليس له قلب. أشكر ملاك ليفربول وجميع اللاعبين والجمهور لانهم ساهموا بهذه الجائزة".

- أليسون بيكر - حارس مرمى ليفربول -
 الفائز بجائزة أفضل حارس مرمي رجال في العالم 2019
  "قام بإهداء الجائزة لطفله الصغير الذي ولد حديثا، وشكر عائلته على دعمه وزملائه في ليفربول، وقال إنه يمثل كل برازيلي في هذه الجائزة، كان لا شيء والآن بات أفضل حارس مرمى في العالم".

- دانييل زوري -
 "الفائز بجائزة بوشكاش ( اجمل هدف في العالم ) Puskas 2019"

- مارسيلو بيلسا و أعضاء فريق ليدز يونايتد -
"جائزة الروح الرياضية واللعب النظيف لسنة 2019 "
  مارسيلو بيلسا حصل على جائزة اللعب النظيف نظير طلبه من لاعبيه فتح اللعب والسماح لفريقه استون فيلا بتسجيل هدف التعادل بعد ان سجل فريقه هدفا اثناء اصابة لاعب الفيلانز.


التشكيلة المثالية لأفضل 11 لاعب في العالم FIFA/FIFPro:

حراسة المرمي:
أليسون بيكر

الدفاع:
سيرجيو راموس
فيرجيل فان دايك
دي ليخت
مارسيلو

خط الوسط:
مودريتش
دي يونج
هازارد

الهجوم:
ميسي
رونالدو

مبابي


جوائز فيفا للنساء:

- الامريكية ميجان رابينولاعبة المنتخب الأمريكي ونادي رين الأمريكي -
الفائزة بجائزة أفضل لاعبة في العالم 2019
  تقدمت بالشكر لشقيقتها التوأم ولعائلتها وصديقاتها وزميلاتها على مساعدتها خلال العام الماضي، ولكل من قدم لها الدعم والمساعدة، لقد كانت سنة رائعة واستثنائية لكرة القدم للسيدات، كان شيئا لا يصدق، الاتحاد الفرنسي والفيفا قدموا كأس عالم للسيدات رائع للغاية، الجمهور الاستثنائي والجودة والمواهب على أرض الملعب.
 -  تحدثت عن أهمية محاربة العنصرية في الملاعب وخاصة ما حدث مع رحيم سترلينج وكوليبالي.

- للأم العظيمة سيلفيا جريكو وابنها نيكولاس -
 "الفائزة بجائزة FIFA للمشجعين أثبتت أن بالحب يمكن أن نتغلب على الإعاقة الجسدية"
  سيلفيا قررت إضافة البهجة والحماس لحياة طفلها ولاحظت أنه يتحمس في المباريات، كان يستمع لأصوات الجماهير وبعد ذلك قررت أن تروي له ما يحدث على أرض الملعب، ومن وقتها وهي تساعد إبنها على رؤية المباريات بعيونها.

- ساري فان فينندال, حارسة أرسنال ومنتخب هولندا-
 "الفائزة بجائزة أفضل حارس مرمي سيدات 2019 في العالم" (ويتم تقديمها لأول مرة في تاريخ جوائز الفيفا).

جيل إليس -
 الفائزة بجائزة أفضل مدربة للسيدات في 2019
المتوّجة رفقة منتخب بلادها بكأس العالم تفوز بجائزة أفضل مدربة للسيدات هذا العام  " قدم لها الجائزة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو ".