مواجهة برشلونة ودورتموند المثيرة تنتهي بالتعادل ورويس يحرم الاخير من فوز محقق



انقضت المباراة التي جمعت بين العريقين فريق برشلونة الاسباني مع نظيره بوروسيا دورتموند الالماني مساء اليوم، حيث انتهت المباراة بنتيجة التعادل السلبي 0-0، في مباراة الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا.

وبانقضاء مباريات اليوم تتساوي جميع الفرق الموجودين في المجموعة السادسة برصيد نقطة وحيدة لكل واحد.



في الشوط الاول كانت السيطرة على الكرة لصالح برشلونة، ومع القلة الكبيرة من المحاولات الخطيرة على شبكة بوروسيا دورتموند، إعتمد الفريق على إنطلاقات النشئ 'أنسو فاتي' من الجهة اليسرى، واحيان حاول الإختراق من العمق بواسطة اللاعب 'آرثر ودي يونج' والنجم الجديد 'جريزمان' و لكن بدون اي جدوى على لااطلاق.


دفاع أصحاب الأرض كان متماسك جداً في مجريات الشوط الاول من المباراة، حيث تألق النجم 'ماتس هوميلس' بشكل لافت للانظار، و اللاعب السويسري 'مانويل أكانجي'، وايضا المغربي 'أشرف حكيمي' في الدفاع عن مرماهم، أمام هجمات وخطورة لاعبي برشلونة.


خلال المباراة حاول الفريق الاصفر القيام ببعض الهجمات المرتدة والمعاكسة، معتمداً بذالك على سرعة ومهارة رباعي خط المقدمة في الميدان، وهم ( ألكاسير وماركو رويس، وجادون سانشو، وثورغان هازارد )، حيث حدثت بعض الفرص التي شكلت بعض الخطورة على الحائط تير شتيغن.


خلال الشوط الثاني السيطرة كانت لبروسيا دورتموند حيث لعب بشكل أفضل، قام الفريق بالضغط منذ بداية الشوط، وقد سنحت أمامه بعض الفصرص لتسجيل قلة من الأهداف، وكان افضلها ركلة الجزاء التي سددها 'ماركو رويس'، لكن الحارس مارك أندريه تير شتيغن كان لها بالمرصاد لينقذ فريقه من خسارة مححقة.


ظهر بعض الفرص الخطيرة الاخرى لبروسيا، خاصة من اقدام اللاعب رويس الذي كان بمقدوره تسجيل أكثر من هدف في المباراة، العارضة ايضا كانت مع برشلونة حيث تصدت لتسديدة رائعة وقوية من البديل 'جوليان براندت'، بدء التحسن يظهر على برشلونة نسبياً بعد دخول ليونيل ميسي، لكن حتى الاسطورة نفسه لم يقدر على تغيير النتيجة.


ملخص مباراة برشلونة وبروسيا دورتموند دوري الابطال: