بنزيما المتألق يقود ريال مدريد للفوز على إشبيلية والصعود إلى صدارة الليجا



فاز فريق ريال مدريد اليوم بصعوبة على فريق أشبيلية بنتيجة 1-0  في الدوري الاسباني لا ليغا, في المباراة المثيرة التي أقيمت على ارضية 'راموس سانشيز بيزخوان', في الجولة الخامسة من البطولة , وبهذا الفوز المستحق رف ريال مدريد نسفه الى الصدارة برصيد 11 نقطة الى جانب غرناطة , في المقابل بقي رصيد أشبيلية 10 نقاط ليكون رقم3 في الترتيب . 



في الشوط الأول من اللقاء كانت المباراة هادئة نسبيا بين الفريقين , وانحصرة الكرة في متوسط الملعب بددون أي خطورة تذكر على كلا الجانبين , وبعد الدقيقة الخامسة سدد لاعب اشبيلية كرة خطيرة لكن الدفاع تمكن منها , ثم سدد اخرى من الجانب الأيمن لكن فاران أبعدها في اللحظة الأخيرة وحولها الى ركلة زاوية .


استمر الفريقين في محاولة الوصول للمرمى لكن اللعب انحسر في وسط الميدان , وخلال الدقيقة '32 سدد لاعب أشبيلية كرة ركنية حولها استلمها دي يونج برأسه لكنها خرجت بجوار القائم , أيضا أهدر فريق ريال مدريد هدف التقدم من خلال كرة آتية من بنزيما استلمها هازارد الذي سدد بكل ماعنده لكن الحارس تكن منها .


قام جيمس بتمرير كرة بينية الى زميله كارفخال الذي استغل موقعه داخل منطقة الجزاء لكن عندما سددها الحارس صدها بصعوبة كبيرة لكنه تمكن من انقاذ المرمى من هدف محقق , استمر اللعب وسدد الموهوب جاريث بيل كرة ثابتة من خلال ضربة حرة ومباشرة لكنها كانت سهلة بين ايدي الحارس, وانتهى الشوط الاول بدون اهداف . 


خلال الشوط الثاني , استطاع بيل ان يرسل كرة خطيرة من الجانب لكن جيمس رودريجيز لم يتمكن من اللحاق بها, استمرت المحاولات من الجانبين لكن الخطورة كانت غائبة, وكانت المباراة مليئة بالإندفاع البدني وكثرة الأخطاء والتوقفات,  لياتي بعدها كريم بنزيما ويستغل كرة عرضية من كارفخال, ويسجل هدف المباراة الوحيد برأسيته ليغالط بها الحارس, الذي لم يتمكن من الوصول اليها في الدقيقة '64. 


كاد فريق اشبيلية أن يعدل النتيجة في الدقيقة '70  بعد استغلالهم لكرة عرضية لكنها خرجت بجانب المرمى , حدث تبديل و دخل فيدي فالفيردي بديلا لجيمس رودريجيز في الدقيقة '75,  لكن اشبيلية استمر في التسديد على المرمى وكاد أن يقتنص هدف التعادل مرة اخرى بعد كرة لعبها كامبوس عرضية من الجانب الأيمن لكن دي يونج حولها برأسية الى جوار المرمى. 


تشيشاريتو سجل هدف الفرح في الدقيقة '87 بعد استلامه تسديدة عرضية ليسكنها في شباك كورتوا, ظن الفريق انه فعلها ولكن حكم المباراة الغى الهدف بداعي وجود تسلل على اللاعب, لوكاس فاسكيز يدخل بديلا للنجم الجديد هازارد 90 لمحاولة تضييع الثوان , وأهدر بيل فرصة تسجيل الهدف الثاني في المباراة بعد استلامه تمريرة من بنزيما لكنه سدد في الشباك الخارجية , وانتهت عندها المباراة بفوز ريال مدريد 1-0 ليتصدر الدوري مع غرناطة. 


ملخص مباراة ريال مدريد واشبيلية 1- 0: