المقاتل الروسي حبيب نورماغوميدوف يتوج بطلًا للوزن الخفيف بهزيمة لـ داستين بورييه (فيديو)



انتهى القتال يو اف سي يتتويج المخضرم الروسي 'حبيب نورماغوميدوف' بلقب الوزن الخفيف وذالك على حساب خسارة الأمريكي 'داستين بورييه' ، في المواجهة النارية التي جمعت اللاعبان هذه الليلة ليوم السبت، بعدما خسر الأخير بالاخضاع.



وقد شهدت حلبة 'ياس أرينا' في مدينة أبوظبي، مساء اليوم السبت، انطلاقة النزال المنتظر بين الروسي 'حبيب نورماغوميدوف' والمقاتل الأمريكي 'داستن بورييه'، وذالك ضمن خطة التعاون المشتركة بين شركة 'UFC' ودائرة الثقافة والسياحة الموجودة في أبوظبي.


وقد دافع بطل العالم للوزن الخفيف 'حبيب نور' بكل قوته،للحفاظ عن لقبه أمام الأمريكي 'داستين بورييه'.


وقد كان البطل 'محمدوف' ايضا قد فاز سابقا ببطولة العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلطة، في مباراة اسطورية جمعت بينه وبين الإيرلندي كونور ماكغريغور، وقد اقيم النزال في مدينة لاس فيجاس الأمريكية.


هذا ويعتبر المقاتل 'حبيب نور' أول مقاتل داغستاني يفوز بحزام بطل العالم للوزن الخفيف، وقد استمر في الحفاظ على سجله نظيفا وخاليًا من الهزائم، بحيث انه بات في رصيده 27 نزالًا حتى هذه اللحظة، وفي حين لقي منافسه الإيرلندي 'داستن' 4 هزائم، مقابل 21 انتصارًا في 25 نزالًا .


هذا النزال المنتظر كان الأول ضمن عدة فعاليات عالمية اقيمت وستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة وذالك على مدار 5 سنوات مقبلة.

لحظة فوز #حبيب_نورماجوميدوف واستسلام #داستن_بويريه أمام بطل الوزن الخفيف



#حبيب_نورماجوميدوف: الحمد لله على هذا الفوز


#داستن_بويريه يبكي بعد الخسارة أمام #حبيب_نورماجوميدوف..