بـ9 لاعبين أياكس يرفض الخسارة امام تشيلسي ويحافظ على الصدارة في مباراة مجنونة


إنتهت المباراة المجنونة التي جمعت تشيلسي مع ضيفه أياكس أمسترادم، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بتعادل الفريقين بنتيجة ( 4-4 ).


تقدم أياكس بالهدف الأول في الدقيقة الثانية بكرة أدخلها لاعب تشيلسي تامي أبراهام بالخطأ في مرماه، وتعادل أصحاب الأرض بهدف جورينيو من علامة الجزاء عند الدقيقة الخامسة.


وتقدم الفريق الهولندي مجدداً بهدف كوينسي بروميس في الدقيقة 20، وعزز تقدمه بهدف ثالث في الدقيقة 35 بعد كرة رفعها حكيم زياش، ضربت في القائم ثم في وجه الحارس، عبرت في المرمى.


ومع بداية الشوط الثاني سجل أياكس الهدف الرابع عن طريق دوني فان دي بيك في الدقيقة 55، ثم قلص البلوز الفارق بهدف الأسباني سيزار أزبيليكويتا في الدقيقة 63.


وبعد أن تعرض لاعبين من أياكس للطرد في دقيقة واحدة قبل ثلث ساعة من نهاية المواجهة، سجل أصحاب الأرض الهدف الثالث من ركلة جزاء عن طريق جورجينيو في الدقيقة 71، ثم هدف التعادل بواسطة الشاب ريس جيمس في الدقيقة 74.


بهذا التعادل يرفع الفريقين رصيدهم إلى 7 نقاط، بالتساوي مع فالنسيا الذي فاز على ليل، ليبقى أياكس متصدراً للمجموعة الثامنة بفارق الأهداف، ثم تشيلسي ثانياً، وفالنسيا ثالثاً.


ملخص مباراة تـشـيلـسى وايـاكـس امـسـتـردام 4-4: