النجم البرتغالي يقترب من تحطيم رقم علي دائي التاريخي وهذا ماقاله دائي عن الدون



بعد مباراته الليلة, وبعد تالقه المتواصل الذي لا ينقهر, اقترب نجم البرتغال 'كريستيانو رونالدو' من معادلة الرقم التاريخي الذي يحمله حاليا اللاعب الإيراني 'علي دائي' كأكثر لاعب تسجيلاً للأهداف الدولية , وذلك بعد الاهداف الثلاثة التي سجلها الدون في مباراة الليلة مع منتخب بلاده ضد ليتوانيا والتي انتهت بسداسية نظيفة للبرتغال. 


وقد تمكن الملقب بـ"الدون" والتي تعني الرجل النبيل, من تسجيل ثلاث اهداف 'هاتريك' مع منتخب بلاده الليلة في تصفيات اليورو , ليرفع بذالك كريستيانو من رصيد نقاط اهدافه الدولية الى 97 هدفاً دولياً , ليقلص نتيجة الفارق من الاهداف ويصبح على بعد 12 هدفاً فقط من معادلة الرقم الاول في العالم لعدد اهداف 'علي دائي' الذي يمتلك 109 من الاهداف.


ويحمل حاليا اللاعب الايراني السابق علي دائي (صاحب الـ50 عاما)، الرقم القياسي لاكثر عدد من الأهداف الدولية برصيد 109 أهداف، سجلها في 149 مباراة، بينما يأتي الأسطورة 'فيرينك بوشكاش' في المركز الثالث من خلال تسجيله لـ 84 هدفاً دولياً.


 وتصر هذه الارقام بان كريستيانو رونالدو يمتلك الآن الفرصة الاكبر لحصد المزيد من الأهداف مع المنتخب في المباريات القادمة, إضافة إلى أن معدله التهديفي مع المنتخب يرتفع كلما تقدم في العمر, حيث تمكن رونالدو قبل بلوغه سن الـ31 من تسجيل 55 هدفا في 123 مباراة، بينما تمكن من تسجيل 38 هدفا في 37 مباراة فقط بعد سن الـ31.


وكانت قد نقلت صحيفة "توتو سبورت" الإيطالية  تصريح لـ علي دائي تحدث فيه عن قدرة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، على قربه لتحطيم رقمه القياسي، الذي يحمله كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف الدولية,
صرح دائي قائلا: "أعتقد أن رونالدو سيحطم رقمي، إنه لاعب رائع بلا شك، ويبدو لي أن هذا سيحدث (تحطيم رقمه القياسي)".


وتابع حيثه: "لم لا؟ هذه كرة القدم، وهذا جزء منها. جميع الأرقام موجودة لكي تحطم في يوم من الأيام.. الأهم من ذلك، نحن نتحدث عن لاعب عظيم.. أتمنى له مواصلة اللعب بشكل جيد وتسجيل الأهداف".


لمن لا يعرف علي دائي فهو (ويكيبيديا) بالفارسية: علی دایی؛ من مواليد 21 مارس 1969 في أردبيل، إيران وهو لاعب كرة قدم إيراني سابق من أصل أذري. ويدرب دائي حالياً نادي دوري المحترفين الإيراني نفط طهران. وهو لاعب دولي سابق مع منتخب إيران لكرة القدم.