برشلونة يتغلب على دورتموند بثلاثية ويحسم التاهل إلى دور الـ16 من دوري الابطال



حقق فريق برشلونة الأسباني التاهل إلى الدور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا، اثر فوزه الساحق مساء اليوم على ضيفه بوروسيا دورتموند بنتيجة 3-1, ضمن مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات في دوري الابطال .


خلال شوط المباراة الأول سجل فريق برشلونة هدفين نظيفين، الهدف الاول سجله المتالق الأوروجوياني " لويس سواريز " عند الدقيقة '29 وبطريقة رائعة، اثر استلامه تمريرة ذكية من وميله في الفريق ليونيل ميسي .


أما الهدف الثاني لبرشلونة فقد سجله الاسطورة ليونيل ميسي بنفسه خلال الدقيقة '32 من عمر المباراة, وجاء الهدف بعد تمريرة خاطئة من دفاع دورتموند خطفها لاعبي برشلونة لتصل الكرة الى ميسي الذي اسكنها الشاباك.


و الهدف الثالث للكتلان جاء طريق النجم الفرنسي " أنطوان جريزمان" ، اثر استلامه تمريرة جميلة جدا من رجل المباراة ليونيل ميسي, ليستغلها الآخر في الشباك بكل ثقة.


بينما في المقابل تمكن فريق بروسيا دورتموند من تقليص الفارق الفارق عند الدقيقة '77 من المباراة, من خلال تسجيل هدف وهو الوحيد وجاء الهدف من تسديدة اللاعب البديل، الشاب 'جادون سانشو'.


بهذا الفوز المستحق تمكن فريق برشلونة رفع رصيده إلى 11 نقطة، ليضمن بذالك التأهل مع احتلال صدارة المجموعة السادسة، بينما في المقابل بقي رصيد دورتموند على حاله عند 7 نقاط ليصبح في المركز الثالث وبفارق الأهداف فقط عن إنتر ميلان اليذ يحتل المركز الثاني.


ملخص مباراة برشلونة وبروسيدا دورتموند 3-1 :