ليفربول يُعذب مانشستر سيتي في الأنفيلد ويواصل انفراده بالصدارة



تمكن فريق ليفربول من تحقيق فوزاً قاسيا على البطل السابق فريق مانشستر سيتي, في قمة انجليزية من نار انتهت بنتيجة 3-1 لصالح الريدز, في المباراة التي اقيمت على ملعب "أنفيلد", ضمن الجولة الثانية عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" . 


في مباراة شهدت غياب محارب الصحراء رياض محرز, تمكن ليفربول من تسجيل هدف مبكر عند انطلاقة الشوط الاول من خلال اللاعب 'فابينيو'  بعد كرة ماني التي أبعدها الدفاع فلاقت طريقها نحو فابينيو الذي سدد الكرة بقوة من خارج المنطقة في الدقيقة '6 .


فخر العرب 'محمد صلاح' سجل الهدف الثاني للريدز عند الدقيقة '13, بعد هجمة سريعة ختمها روبيرتسون بكرة عرضية الى محمد صلاح الذي حولها برأسية جميلة في الشباك بعد ارتدادها من على الارض, وانتهى بعدها شوط المباراة الأول بتقدم ليفربول على السيتي بنتيجة 2-0 .


خلال الشوط الثاني من المباراة, وبعد دقائق قليلة تمكن فريق ليفربول من تحقيق الثلاثية امام السيتي, وذالك بعد كرة عرضية من هندرسون الى ماني الذي برأسيته اسكنها في الشباك في الدقيقة '51 بالرغم من تالق الحارس في محاولته للتصدي لها.


كاد السيتي أن يقلص النتيجة بعد تمريرة دي بروين العرضية التي مرت من أمام 'أجويرو' في داخل منطقة الجزاء, ثم قرر غوارديولا اخراج 'أجويرو' وادخال 'جيسوس'  بدلاً منه , حتى اخيرا تمكن السيتي من تسجيل الهدف الأول باقدام 'بيرناردو سيلفا' الذي سدد كرة قوية من داخل منطقة الجزاء ليسكنها الشباك ويقلص الفارق.


الهدف كان لحفظ ماء الوجه فقط كما تبين, كاد سترلينج أن يسجل الثاني للزرق لكن كرته خرجت بجوار المرمى , يورغن كلوب قرر ان يريح 'محمد صلاح'  وادخال 'جوميز' بدلا منه عند الدقيقة '87 , سبعة دقائق بعدها كانت بدون اي خطورة على الجانبين, حتى انتهت القمة الانجليزية في وسط تفوق الاحمر على السيتي بنتيجة 3-1 .


بهذا الفوز المستحق استطاع ليفربول ان يخطف الثلاث نقاط ويرفع رصيده الى 34 نقطة لينفرد بها بصدارة الترتيب وبفارق 8 نقاط كاملة عن ليستر وتشيلسي, في حين كان قد بقي رصيد مان سيتي من النقاط كما كان عليه سابقا 25 نقطة ليكون في المركز الرابع في ترتيب البطولة.


ملخص مباراة لـيـفـربـول ومـانـشــتـر سـيـتي 3-1: