كريستيانو يقود البرتغال الى اليورو بفوز كاسح على ليتوانيا



قاد نجم يوفنتسو الدون 'كريستيانو رونالدو' منتخبه البرتغال , الى نهائيات كأس الأمم الأوروبية " يورو 2020 " , بعد تحقيقه لفوز قاسي على ليتوانيا بنتيجة 6-0 , في اللقاء الذي أقيم على ملعب " ألغارفي ", ضمن مباريات الجولة ما قبل الأخيرة من التصفيات  . 


خلال بداية الشوط الاول, افتتح 'كريستيانو رونالدو' أهداف اللقاء عند الدقيقة '7 وذالك من خلال ركلة جزاء حصد النجم البرتغال, ثم عاد الدون من جديد في الدقيقة '22 ليسجل ثاني الاهداف لمنتخبه من خلال تسديدته الاكثر من رائعة التي سددها من خارج منطقة الجزاء.


عند الشوط الثاني من المباراة, وفي الدقيقة '56 بالظبط, حقق المنتخب البرتغالي الثلاثية من خلال اللاعب 'لويس ميغيل الفونسو' , ثم بعدها في الدقيقة '63 اضاف زميله في الفريق 'جونسالو باسيينسيا' الهدف الرابع.


النتيجة مازالت تكبر امام ليتوانيا, حيث سجل اللاعب 'بيرناردو سيلفا' الهدف الخامس للبرتغال في الدقيقة '65, لينهي عليهم الدون 'كريستيانو رونالدو' بالسداسية في الدقيقة '65 من المباراة محققا بذالك الهاتريك رقم 9 له مع المنتخب , لتنتهي بعدها المباراة بفوز البرتغال بنتيجة قاسية بلغت 6-0 .


وبهذا الفوز القاسي استطاع منتخب البرتغال ان يخطف الثلاث نقاط ويرفع من رصيده الى 14 نقطة ليحصد بها المركز الثاني خلف منتخب أوكرانيا المتصدرة في المجموعة برصيد 19 نقطة , بينما في المقابل بقي رصيد ليتوانيا عند نقطة وحيدة ليكون في المركز الأخير في الترتيب.


ملخص مباراه البرتغال وليتوانيا 6-0 - هاتريك رونالدو :