هالاند يقود بوروسيا دورتموند إلى فوز مهم على حساب إشبيلية في دوري الابطال



تمكن مساء اليوم الفريق الالماني بروسيا دورتموند من تحقيق فوزا مهما وثمينا امام مضيفه فريق إشبيلية الإسباني, بثلاثة اهداف مقابل هدفين (3-2), في مباراة ذهاب ثمن نهائي بدوري الأبطال التي اقيمت على ملعب "رامون سانشيز بيزخوان"، في إنتظار مباراة الاياب لحسم التأهل والتي ستقام في الـ 9 من مارس الشهر المقبل .



أولا افتتح أصحاب الأرض (بورتو) التسجيل في المواجهة عند الدقيقة الـ '7، الهدف سجله 'خيسوس فيرنانديز سوسو' من خلال تسديدة يمينية قوية استقرت في شباك دورتموند .


بينما تمكن اللاعب السوري الاصل 'محمود داوود' من تعديل النتيجة لفريقه دورتموند بتسديدة غاية في الروعة في الدقيقة '19 من عمر المباراة، تسديدة لم يتمكن الحارس ياسين بونو من التصدي لها ولاردها.


ليأتي بعد ذالك الهداف والنجم النرويجي 'إيرلينج هالاند' مسسجلا هدف القدم في الدقيقة الـ '27، وجاه الهدف بعد تناقل جميل للكرة مع جادون سانشو، وإنهاها هالاند بشكل مميز في الشباك.


لم يتوقف هالاند عند هذا الحد بل عاد من جديد في الدقيقة الـ '43 ليسجل هدفه الثاني والثالثث لفريقه دورتموند، بعد استلامه تمريرة من قائد الفريق ماركو رويس، وفي سيناريو غير متوقع للغاية لكن ليس للموهبة النرويجية.


بينما في الدقيقة '84 تمكن الفريق الأندلسي (اشيلية) من تقليص النتيجة بهدف جاء عن طريق اللاعب الهولندي 'لوك دي يونج'، الذي دخل بديلاً في الشوط الثاني, ليثبت وجوده بهدف رائع .