ريال مدريد يهزم برشلونة في الكلاسيكو ويعتلي الصدارة



في ليلة كلاسيكية نارية ومجنونة تفوق فيها الميلكي ريال مدريد غريمه اللدود فريق برشلونة بهدفين مقابل هدف وحيد، (2-1 ) ضمن اقامة منافسات الجولة الـ30 من بطولة الدوري الاسباني لا ليغا، في مباراة الكلاسيكو التي اقيمت على ارضية ملعب " الفريدو دي ستيفانو " بمدريد في ليلة مجنونة ومباراة نارية .



افتتح فريق ريال مدريد أولى أهداف المباراة في الدقيقة '13 من بداية الشوط الأول الهدف سجله نجم وهداف الفريق 'كريم بنزيما' الذي إستلمها كرة عرضية من فاسكيز حولها بنزيما الى داخل الشباك, بينما أضاف 'توني كروس فينيسيوس' الهدف الثاني لمدريد في الدقيقة '26" من خلال ضربة حرة مباشرة تحصل عليها فينيسيوس وسددها توني واصطدمت بديست ثم سكنت الشباك.


إنتهى الشوط الاول بتقدم ريال مدريد بهدفين مقابل لا شئ مع ظهور بعض الفرص الخطيرة وخاصة من برشلونة الذي حاول بكل قوته الوصول والتسديد على المرمى، حتى الدقيقة '60 نجح الكتلان في تسجيل هدف تقليص الفارق من خلال اللاعب 'اوسكار مينجوزا' الذي استغل كرة عرضية حولها في الشباك ببراعة كبيرة .


بعد ذالك ظهرت الكثير من الفرص الخطيرة والسانحة لكن فشل كلا الفريقين في استغلالها جيدا, ومن اهمها عندالدقيقة "85 عندما طالب لاعبي برشلونة بركلة جزاء اثر سقوط برايثوايت امام المرمى بعد عرقلته من ميندي لكن الحكم تجاهلهم وطالب باستمرار اللعب"، ظهرت فرص خطيرة اخرى في الدقائق الاخيرة وكاد برشلونة أن يعادل النتيجة في الوقت القاتل لكن الكرة ابت واصطدمت بالعارضة، لينتهي الكلاسيكو بنتيجة 2-1 لصالح ريال مدريد .


وبهذا الفوز المهم والرائع رفع ريال مدريد من عدد نقاطه الى 66 نقطة ليحتل بها صدارة الترتيب بشكل مؤقت وبنفس رصيد أتلتيكو مدريد الذي سيلعب مباراة يوم غدا، وفي الجانب المقابل بقيت نقاط فريق برشلونة عند '65 نقطة ليتراجع الى المركز الثالث.


ملخص المباراة 2-1 :