البرتغال وفرنسا يتعادلان و يحجزا مقعدًا فـي دور الـ16 من كأس أمم أوروبا 2020



انهى كلا من المنتخب البرتغالي والمتخب الفرنسي اللقاء الذي جمع بينهما بنتيجة التعادل بهدفين مقابل هدفين، ( 2-2 ) ضمن اقامة منافسات الجولة الثالثة والاخيرة بدور المجموعات من كأس الأمم الأوروبية يورو 2020 .


أولا إفتتح المنتخب البرتغالي التسجيل في المباراة هدف التقدم من خلال محطم الأرقام "كريستيانو رونالدو" وذالك في الدقيقة '31 بعد احتساب حكم المباراة لركلة جزاء لصالح دانيلو ضد الحارس هوجو لوريس, وسددها الدون بنجاح.


لكن قبل نهاية الشوط الاول وفي الدقيقة '45+1 بالتحديد احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح المنتخب الفرنسي للاعب كيليان مبابير ضد سيميدو . تقدم لها "كريم بنزيما" ليسجلها بنجاح محقا التعادل لمنتخبه فرنسا .


خلال بداية الشوط الثاني من المباراة، نجح المتالق وصاحب الهدف الاول "كريم بنزيما" في تسجيل هدف ثاني لصالح منتخبه الفرنسي بعد ان استغل اللاعب تمريرة رائعة من بوجبا ومن ثم سددها في الشباك من داخل منطقة الجزاء بكل براعة.


وفي الدقيقة '60 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء ثالثة في المباراة وثانية للمنتخب البرتغالي بعد وقوع لمسة يد على اللاعب كوندي، وكالعادة تقدم لها "كريستيانو رونالدو" ويسجلها بنجاح ويحقق هدف التعادل, كما انه يُعادل ارقام علي دائي ليُصبح برفقته الهدّاف التاريخي لكرة الدولية في العالم بـ(109 أهداف).


بهذا الفوز أصبح يملك المنتخب البرتغالي 4 نقاط في رصيده وبذالك يحتل المركز الثالث ويحصد تأهله لثمن النهائي لمواجهة منتخب بلجيكا.


بينما في الجانب الآخر رفع منتخب فرنسا من عدد نقاطه الى 5 نقاط محتلا بها صدارة المجموعة وسيواجه فريق سويسرا في الدور الـ16 .