الركلات الترجيحية تحسم لقاء فرنسا وسويسرا في يورو 2020



في ليلة كروية مثيرة للغاية حصد فيها المنتخب السويسري تأهله الى دور الربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية، وذالك بعد تحقيقه لانتصار ثمين ومهم على حساب نظيره المنتخب الفرنسي بركلات الترجيح (5-4)، بعد التعادل المثير بنيتجة ( 3-3 ) في المباراة التي اقيمت على أرضية ملعب "أرينا ناسيونالا".



افتتح اولا منتخب سويسرا هدف التقدم في المباراة في الدقيقة '15 من خلال اللاعب 'هاريس سيفيروفيتش' "، وبعدها أهدر المنتخب السويسري هدف من ركلة جزاء تصدى لها هوجو لوريس ببراعة.


في الشوط الثاني سجل 'كريم بنزيما' هدف التعادل للمنتخبه فرنسا في الدقيقة '57، وعاد نجم ريال مدريد مجددا ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة '59 من عمر المباراة، ولينهي عليهم اللاعب بول بوجبا بهدف ثالث بعدها.


أصبح المنتخب السويسري متاخرا بهدفين بعد ان فرط في الافضلية, لكن لاعبي المنتخب لم يستسلمو حتى تمكنو من تسجيل هدفي تعديل النتيجة ( الهدف الثاني والثالث ) من خلال كلا من 'هاريس سيفيروفيتش' و'ماريو جافرانوفيتش' وذالك في الدقائق '81و90' من عمر المباراة .


انتقلت المباراة الى الاشواط الضافاية لكن لم ينجح الفريقين في تسجيل اي اهداف فاحتكم المنتخبين الى ركلات الجزاء لتحقيق التاهل ويبدو انها ابتسمت لصالح المنتخب السويسري الذي سجل 5 فارق 4 للمنتخب الفرنسي, ليفوز بذالك المنتخب السويسري بركلات الترجيح لأول مرة في تاريخهم.


ركلات الترجيح 5-4: