إيطاليا تهزم إنجلترا بالركلات الترجيحية وتتوج بكاس امم اوروبا للمرة الثانية في التاريخ



بعد نهائي ناري ومثير حصد فيها المنتخب الإيطالي اللقب الثاني له بكأس الأمم الاوروبية في التاريخ، وذالك بعد تحقيقه لانتصارا مهما على نظيره إنجلترا بعد مباراة نارية انتهت بركلات الترجيح بنتيجة (3-2) للطليان .

اذ ان كلا المنتخبين تعادلا في الأشوط الأصلية والإضافية بهدف لهدف 1-1، في النهائي المجنون الذي أقيم في معقل الانجليز " ويمبلي ", ليكون هذا اللقب الثاني لإيطاليا منذ 1968 السنة التي حصد فيها اول لقب في البطولة .



أما خلال مجريات المباراة فقد شهدت هدف مبكر لصالح المنتخب الإنجليزي في الشوط الاول من خلال اللاعب المدافع 'لوك شو' الذي استلم كرة عرضية من الجانب الأيمن ثم سددها شو في الشباك في الدقيقة '2 ، واستمرت المباراة في وسط أفضلية اللعب من جانب المنتخب الإنجليزي بشكل واضح, وانتهي الشوط الأول بنتيجة 1-0.


في الدقيقة 67' من المباراة تمكن المنتخب الإيطالي من تسجيل هدف وتعديل نتيجة المباراة, الهدف سجله اللاعب 'ليوناردو بونوتشي' بعد لعب ركلة زاوية حولها فيراتي برأسه لكن الحارس تصدى لها فارتطمت الكرة بالقائم ليخطفها بونوتشي واضعا اياها في الشباك, وانتهي الشوط الثاني بالتعادل 1-1 ليتتجه بعدها المنتخبين الى لعب الأشواط الإضافية.


ظهرت بعض الفرص في الاشواط الاضافية لكن بدون نجاح في التهديف، لتنتهي الاشواط بنتيجة 1-1 الاشواط الاصلية، ليمر بعدها كلا المنتخبين الى ركلات الترجيح والتي ابتسمت لمنتخب إيطاليا الذي فاز بثلاث ركلات مقابل ركلتين 3-2 بعد تضييع بعض الركلات من كلا الجانبين .

ركلات الترجيح | #ITA : White heavy check markCross markWhite heavy check markWhite heavy check markCross mark #ENG : White heavy check markWhite heavy check markCross markCross markCross mark