ركلات الترجيح تُأهل إسبانيا إلى نصف نهائي كأس أمم اوروبا على حساب سويسرا



خطف مساء اليوم المنتخب الإسباني تأهله الى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية " #يورو2020 "، بعد تحقيقه لانتصارا صعبا على المنتخب السويسري حيث فاز بركلات الترجيح 3-1، بعد التعادل في المباراة والاشواط الاضافية بنتيجة 1-1بين المنتخبين.



إفتتح أولا منتخب إسبانيا تسجيل هدف الاقدمية في المباراة في الدقيقة '8 من خلال اللاعب 'دينيس زكريا' الذي اهدى هدف للاسبان بالخطأ في مرماه، وذالك بعدما مرر جوردي ألبا كرة من خارج المنطقة فارتطمت بزكريا وتحولت الى داخل الشباك .


بينما سجل منتخب سويسرا هدفه الاول وعدل به النتيجة في الدقيقة '68 من الشوط الثاني وسجل الهدف اللاعب المتالق 'شيردان شاكيري'، بعدها وقعت حالة طرد على لاعب المنتخب السويسري 'ريمو فريلير' في الدقيقة '77 ليكم المنتخب لعب بقية المباراة بعشرة لاعبين .


رغم ذالك انتهى الوقت الاصلي للمباراة بالنتيجة السابقة, وانتقل المنتخبين الى لعب الأشواط الإضافية وفيها تألق الحارس سومير الذي تصدى ببراعة لتسديدات صعبة وسانحة، وانتهى الوقت بدون اهداف, لينتقل المنتخبين لضربات الجزاء التي صنعت المتاهل وابتسمت لمنتخب اسبانيا الذي فاز بـ 3 ضربات ناجحة مقابل 1 ضربة واحدة.


وسيلاقي منتخب إسبانيا في مباراة نصف النهائي الفائز من مباراة إيطاليا وبلجيكا التي ستقام هذه الليلة بعد هذه المباراة مباشرة .