وزارة الصحة تقتحم الملعب وتوقف مباراة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال



في ليلة غير متوقعة قامت وزارة الصحة بأقتحام ملع المباراة وايقاف مباراة المنتخب البرازيلي أمام نظيره الأرجنتيني ومن ثم الغائها، في التصفيات المؤهلة الى كأس العالم 2022 .



أولا انطلقت المباراة بشكل عادي جدا حتى الدقيقة '7، اذ اقتحم مسؤولي وزارة الصحة البرازيلية أرض الملعب، وذالك للمطالبة بخروج أربعة لاعبين من المنتخب الارجنتيني الذين قدموا من إنجلترا للعب المباراة .


رغم أن السلطات البرازيلية أمرت ثلاثة منهم بالعزل الذاتي فورًا قبل ساعات من انطلاق المواجهة, والثلاثة ضمن أربعة لاعبين يحترفون في الدوري الإنكليزي الممتاز .


وهؤلاء الرباعي من لاعبي المنتخب الأرجنتيني هم: "إيمليانو مارتينيو"، "جيوفاني لو سيلسو"، "بوينيديا"، و "كريستيان روميرو".


بينما اتهمت "أنفيسا" ( الجهة المنظمة لقطاع الصحة بالبرازيل )، أن هؤلاء اللاعبين قامو بخرق قواعد الحجر الصحي وفتحت تحقيقًا على اثر ذالك .


وطبقًا للوائح التي نشرتها "أنفيسا"، أنه يجب على الزائرين الذين كانوا في المملكة المتحدة خلال 14 يومًا التي سبقت دخولهم البرازيل، الخضوع لحجر صحي لمدة 14 يومًا عند وصولهم .


و قد قام كل لاعبي منتخب الأرجنتين بالإنسحاب ومغادرة أرض الملعب، بينما قرر لاعبي المنتخب البرازيلي البقاء وخوض حصة تدريبية عوضا عن العودة الى المنزل .


وفي بيان رسمي، أكد فيه اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول"، على أن مصير المباراة في الايام القادمة سيكون بيد الفيفا، فهل سيقومون بإعادة جدولتها أم فرض عقوبات محددة .


وقد علق رئيس الاتحاد الأرجنتيني "كلاوديو تايبا" عبر TYC قائلا :

"السلطات الصحية وافقت على البروتوكول الحالي والتزمنا به، ما حدث كان مؤسفا، 4 أشخاص يقتحمون الملعب لإيقاف المباراة وفي اللائحة عندما يقاطع المباراة شخص كعامل خارجي فإنه يتم إيقاف المباراة، سنستقل الطائرة مع لاعبينا للعودة للأرجنتين"






تم الكشف عن مانع الإعلانات

الإعلانات تساعدنا على الإستمرار في تحسين خدماتنا وتقديم الافضل لكم مجانا ، فالمرجو تعطيل مانع الإعلانات لكي نستمر بتقديم محتوى حصري ومجاني لك��. شكرًا لك على الدعم ❤️