مصر تحسم الصدارة بفارق الإنذارات عن الجزائر بعد مباراة شيقة



في موقعة كروية نارية, دارت بين منتخبي الجزائر ومصر في نهائي مبكر مساء الثلاثاء, لم تخيب الآمال على الإطلاق بعد تعادل ايجابي صعب بين المنتخبين بهدف لمثله (1-1), في واحدة من أقوى المباريات في كأس العرب 2021، ضمن منافسات ختام دور المجموعات.



حيث تعادل المنتخب المصري ونظيره المنتخب الجزائري بنتيجة 1-1 بالمباراة، في قمّة المجموعة الرابعة بكأس العرب، ليتأهل بذالك المنتخبان لربع النهائي من البطولة.

وفي مجريات اللقاء, افتتح اولا المنتخب الجزائري التسجيل بهدف اللاعب 'محمد أمين توغاي' عند الدقيقة '20، بينما عدّل قائد الفراعنة 'عمرو سولية' نتيجة المباراة خلال الشوط الثاني، في الدقيقة '59، من خلال تنفيذ ركلة جزاء ناجحة.

بعد هذا التعادل المثالي، أصبح كلا المنتخبين متساويين في كل شيء، من حيث عدد الأهداف المسجلة والمستقبلة وأيضا من حيث عدد النقاط، مما أدى إلى اللجوء إلى قواعد اللعب النظيف، والتي تعتمد على عدد البطاقات الصفراء لحسم الترتيب.

لنرى، قبل مباراة اليوم، المنتخبان كانا متساويان في نقاط اللعب النظيف، فللاعبو المنتخب المصري 3 بطاقات صفراء في البطولة، وذالك يعني خصم 3 نقاط في اللعب النظيف، وللمنتخب الجزائريبطاقة حمراء واحدة غير مباشرة، وهذا أيضا يعني خصم 3 نقاط في سجل اللعب النظيف.

لذالك الحسم كان في مباراة الليلة، حيث تحصّل منتخب مصر على 3 بطاقات صفراء فقط، بينما حصد لاعبو الجزائر 4 بطاقات صفراء، معهم بطاقة حمراء أتت في الثواني الاخيرة لسوء الحظ.

وبذالك التفوق العددي من خلال صاحب الاقل بطاقات (مصر)، تصدر المنتخب المصري المجموعة، وهذه هي قواعد "اللعب النظيف".

تأهل كلا المنتخبين إلى ربع نهائي كأس العرب 2021، حيث ستواجه مصر المنتخب الأردني، بينما سيواجه المنتخب الجزائري نظيره المنتخب المغربي في قمّة شمال أفريقيا.