بايرن ميونخ يحسم تأهله ويرسل برشلونة إلى اليورباليج



مرة أخرى يقسو فيها بايرن ميونخ الألماني على ضيفه برشلونة الإسباني ليطيح به هذه المرة مبكرا من مرحلة المجموعات ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وللمرة الأولى منذ 21 عاما، إذ هزم البايرن رشلونة بثلاث أهداف نظيفة 3 - 0, في مباراة اليوم الأربعاء بمنافسات الجولة السادسة (الأخيرة) لمباريات المجموعات الخامسة من مرحلة المجموعات لدوري الابطال.



أراد الجميع أن يهزم برشلونة فري البايرن بايرن وخاصة مع المدرب الجديد تشافي، وكان برشلونة د ضمن تأهله للأدوار الإقصائية مبكرا منذ الجولة الرابعة في البطولة، لكن الخسارة الفادحة التي تكبدها الفريق الكتالوني مساء اليوم على ملعب (أليانز أرينا) حطّمت أحلامه ومنعته من الاستمرار في المسابقة، وتوج فريق برشلونة بدوري الابطال 5 مرات، لينتقل هذا الموسم للعب في بطولة الدوري الأوروبي.

بينما رفع متصدر المجموعة بايرن ميونخ رصيده إلى 18 نقطة، وكان قد فاز سابقا في جميع مبارياته الست التي خاضها في دور المجموعات ليحقق بذالك العلامة الكاملة، وتفصله 10 نقاط تامّة أمام أقرب ملاحقيه فريق بنفيكا، الذي تأهل بدوره لدور الـ16، ويقبع برشلونة في المركز الثالث برصيد 7 نقاط ، ويتذيل الترتيب فريق دينامو كييف برصيد نقطة وحيدة.

وحقق فريق باير ميونخ فوزا كاسحا وساحقا على برشلونة، في المباراة التي جرت بملعب (أليانز أرينا) بدون جمهور، بالرغم من ذالك إلا أنه تحقق بأقل مجهود يذكر، كما فرّط لاعبو البايرن في إهدار العديد من الفرص السانحة والسهلة على مدار كامل المباراة.

أما النسبة للأهداف فد افتتح توماس مولر التسجيل للبافاري في الدقيقة 34، بينما سجل زميله ليروي ساني هدف ثاني للألمان بشكل رائع في الدقيقة 43، وأنهى على الكتلان اللاعب جمال موسيالا بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 62، وإنتهت الماراة بتلك النتيجة المذلة.

إنتصارا آخر في مباراة شبه متوقعة، مؤكدا فيها بايرن تفوقه على برشلونة خاصة بعدما فاز عليه للمباراة الرابعة على التوالي في دوري الابطال، بينما عجز الفريق الكتلوني عن تحقيق أي فوز على البافاري منذ السادس من أيار/مايو 2015.

وإستعان برشلونة بتكتيكات المدرب الجديد تشافي لمواصلة مشواره بدوري الأبطال ومن أجل بعث بصيص من الأمل في سوء الأداء مؤخرا الذي يعاني منها النادي حيث كانت النتائج سيئة للغاية بالليغا الإسبانية في موسمه الأول فاققدا لمسات نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي السحرية، ميسي الذي رحل الصيف الماضي الى احضان باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال حر كسرت الكثير من القلوب، وضاعفت من جراح النادي، الذي يحاول كان يحاول الخروج سريعا من تلك الكبوة.

وفي الليلة بالعاصمة البرتغالية لشبونة، حقق فريق بنفيكا إنتصارا سهلا بهدفين دون رد 2-0 على ضيفه دينامو كييف، وسجل هدف بنفيكا الاول اللاعب الأوكراني رومان ياريمتشيوك في الدقيقة 16، بينما أضاف زميله البرازيلي جيلبرتو جونيور تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 22 من عمر اللقاء.


إليكم  رســمــيًــا المتأهلين لدور إل16 #دوري_أبطال_أوروبا لموسم 2021/22