ليوناردو: منتقدو ميسي في باريس سان جيرمان لا يفهمون كرة القدم

$ads={1}

وصف ليوناردو المدير الرياضي لباريس سان جيرمان ليونيل ميسي بأنه "لا جدال فيه" بينما أصر على أن اللاعب البالغ من العمر 34 عامًا حقق بداية "لا تصدق" في الحياة في فرنسا.

وكان ميسي قد غادر برشلونة في يونيو الماضي، حيث لم يتمكن النادي الإسباني "برشلونة" من ربطه بشروط جديدة وسط أزمة النادي المالية التي مر بها.


الأسطورة الأرجنتيني ، الذي أثبت نفسه بين أعظم اللاعبين في التاريخ في كامب نو ، انضم إلى باريس سان جيرمان في انتقال مجاني لكنه لم يتمكن من إظهار أفضل مستوياته في بارك دي برينس حتى الآن.

قيل إن ميسي كافح للتكيف مع شدة دوري الدرجة الأولى الفرنسي في النصف الأول من موسم 2021-22 ، لكن ليوناردو قفز إلى الدفاع عن الفائز بالكرة الذهبية سبع مرات.

"ليونيل ميسي لا جدال فيه بالنسبة لي ،" هكذا أخبر رئيس باريس سان جيرمان لـ Europe 1. "إذا بدأت في مناقشة ميسي ، فذلك لأنك لم تفهم شيئًا عن كرة القدم. لا يمكننا الشك.

وأكمل ""إذا نظرت إلى أرقام ميسي ، فإن الأشهر الستة الأولى له مذهلة. لقد شارك هو وكيليان مبابي في كل هدف للنادي تقريبًا. إنه محدد وحاسم.

وزاد على ذالك ""لم نستحوذ على ميسي لتقديم عرض في كل مرة. معه ، نحن بالطبع أكثر قدرة على المنافسة. يمكنه أن يقرر كل مباراة."

وجاه هذا النقد حيث كان افتقار ميسي الملحوظ للجهد بدون الكرة نقطة نقاش هذا الموسم ، حيث لاحظ النقاد أنه يميل إلى التراجع عندما يفقد باريس سان جيرمان الاستحواذ.

ومع ذلك ، يدعي ليوناردو أن قائد برشلونة السابق كان يلعب دائمًا بنفس الطريقة ولا يرى أي سبب لتعديل صيغة الفوز.

حيث قال: "من قال إنه يجب أن يركض 12 كيلومترًا في كل مباراة؟ إنه يلعب بنفس الطريقة منذ 20 عامًا. يتغير الأمر عندما يكون لديك لاعبون آخرون بجوارك".

"إنه قابل للتكيف لأنه عبقري ، والعباقرة الآخرون الذين لدينا سوف يتأقلمون معه."


بداية ميسي في باريس سان جيرمان

ظهر ميسي في 15 مباراة عبر جميع المسابقات مع باريس سان جيرمان حتى الآن ، وسجل ستة أهداف بينما قدم أيضًا خمس تمريرات حاسمة.

تم إعاقة اللاعب الأرجنتيني الدولي بسبب مشاكل اللياقة البدنية المزعجة ، ولم يسجل سوى هدف واحد في دوري الدرجة الأولى حيث تم حفظ أفضل عروضه في دوري أبطال أوروبا.

حصل ميسي على قسط من الراحة في فوز باريس سان جيرمان بكأس فرنسا على Feignies يوم الأحد ، لكنه سيعود للمنافسة على مكان في تشكيلة ماوريسيو بوكيتينو عندما يستأنفون جدول الدوري الفرنسي خارج الأرض على ملعب لوريان في منتصف الأسبوع.