تشافي غاضب من خروج برشلونة من دوري الابطال: بايرن سيطر علينا



تشافي: مدرب برشلونة يغضب من هزيمة بايرن ميونيخ ويخرج من دوري أبطال أوروبا


فشل فريق برشلونة في بلوغ مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2003/2004 ؛ وصرّح تشافي (مدرب الفريق): "علينا أن نبدأ في إعادة برشلونة إلى حيث ينتمي ، وهو لا ينتمي في الدوري الأوروبي. هذه أيضًا ضربة موجعة بالنسبة لي كمدرب".



وقال تشافي "الغاضب" إن الأمور يجب أن تتغير في برشلونة بعد إقصائه من دوري أبطال أوروبا بعد الهزيمة المذلة بنتيجة 3-0 أمام بايرن ميونيخ.

وفشل برشلونة في بلوغ مراحل خروج المغلوب من دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ موسم 2003/2004 عندما شارك في كأس الاتحاد الأوروبي.

أكملت أهداف توماس مولر وليروي ساني وجمال موسيالا الفوز 3-0 لبايرن ميونيخ على برشلونة في ملعب أليانز أرينا يوم الأربعاء ، لتضمن أن يحتل فريق تشافي المركز الثالث في المجموعة الخامسة وأنهم سيتنافسون في دور الـ 32 من الدوري الأوروبي العام المقبل. 

وصّرح تشافي ، الذي أشرف على انتصارين وتعادل وهزيمتين منذ تعيينه مدربًا للفريق الأول ، انتقد لاعبيه بعد صافرة النهاية وأقر بأن برشلونة لم يعد في نفس مستوى بايرن.

وقال "بايرن سيطر علينا". "نريد دائمًا الهيمنة ولكن كان العكس هنا. يجب أن نطالب بالمزيد. نحن برشلونة. يجب أن تكون هذه نقطة انعطاف لتغيير الديناميكية والعديد من الأشياء الأخرى.

"هذا هو دوري أبطال أوروبا ، ولكن هذا أيضًا واقعنا. إنه الوضع الذي نحن فيه. أنا غاضب. هذه هي الحقيقة ، وهذا هو الواقع. علينا أن نتعامل مع الأمر بشكل مباشر. هناك لا شيء آخر لذلك.

"عصر جديد يبدأ اليوم. نبدأ من الصفر. هدفنا هو دوري أبطال أوروبا وليس الدوري الأوروبي ، لكن هذا هو واقعنا الآن وعلينا أن نحاول الفوز به."

وأضاف تشافي: "لقد رأيت مدى قسوة الواقع". "كنت آمل أن ننافس بشكل أفضل. بايرن أفضل. هذا هو الواقع. لكننا سنعمل بجد ونبذل قصارى جهدنا حتى لا يحدث هذا مرة أخرى. إنه شعور بالعجز.

"علينا أن نبدأ في إعادة برشلونة إلى حيث ينتمون ، وهو ليس في الدوري الأوروبي. هذه أيضًا ضربة قوية بالنسبة لي كمدرب. سنعمل بجد لإعادة برشلونة ، لكن علينا تغيير الكثير ، بالطبع." انتهى.

وسيواجه فريق برشلونة الآن أوساسونا وإلتشي وإشبيلية في الدوري الإسباني قبل العطلة الشتوية القصيرة، ويحتل فريق تشافي المركز السابع في دوري الدرجة الأولى الإسباني ويتخلف عن ريال مدريد المتصدر بفارق 16 نقطة.